الاقتصاد

أسعار الذهب تستقر قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين اليوم الثلاثاء مع ارتفاع عوائد الدولار وسندات الخزانة الأمريكية، مما خفض توقعات المتعاملين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة بشكل حاد هذا العام…

وبحلول الساعة 0216 بتوقيت جرينتش، بلغ السعر الفوري للذهب 2025.24 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 25 يناير في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2041.3 دولار للأوقية.

أظهرت البيانات الصادرة أمس الاثنين أن النمو في قطاع الخدمات الأمريكي انتعش في يناير مع ارتفاع الطلبيات الجديدة والوظائف، لكن الموردين تخلفوا، مما دفع أسعار المدخلات إلى أعلى مستوى في 11 شهرا..

قال اثنان من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي الأمريكي يجب ألا يقلق كثيرًا بشأن بيانات النمو الاقتصادي والوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع في الآونة الأخيرة، وقالا إن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يقرر خفض أسعار الفائدة.

واتبعوا نهج رئيس المجلس جيروم باول، الذي قال إن البنك المركزي يمكن أن يكون “معقولًا” في تقييم تخفيضات أسعار الفائدة.

ويحوم مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، في حين يظل العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات فوق 4٪.

وينتظر المستثمرون التعليقات من بنك الاحتياطي الفيدرالي بدءًا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية هذا الأسبوع بشأن تفاصيل حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.33 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 952.44 دولارا وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 898.53 دولارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى