منوعات ومرأة

محمد محمود دەنیز: موضة الشرق الأوسط أثرت ومازالت تؤثر كثيراً في اختيارات خبراء الموضة والأزياء في العالم

قال الستايلست والبلوجر، محمد محمود دەنیز، إن موضة الشرق الأوسط أثرت ومازالت تؤثر كثيراً في اختيارات خبراء الموضة والأزياء في العالم، فالبدلات المكونة من ثلاث قطع والمشهورة في بريطانيا، أتت بالأساس من الشرق الأوسط، حين نفي تشارلز الثاني إلى فرنسا، وعندما عاد إلى بلده كان من أكثر المشجعين على نشر موضة البدلة المكونة من ثلاث قطع، والتي هي بالأساس موضة فارسية.

وأضاف الستايلست والبلوجر، محمد محمود دەنیز أن موضة البدلة المكونة من بنطلون وسترة ومعطف طويل، أول شكل للبدلة ثم تم تقصير طول المعطف ليصل للخصر، وأكد خبير الأزياء أن الشرق الأوسط سيظل دائماً ملم للموضة العالمية، بدليل انتشار اللُحى في الغرب، والتي هي جزء أصيل من ثقافة الشرق.

وذكر أن بعض مصممي الأزياء يعملون على إدخال أساليب صديقة للبيئة في عم لية التصنيع من خلال استخدام أقمشة صديقة للبيئة ووسائل تتحلى بالمسؤولية الاجتماعية.

واضاف محمد محمود دەنیز، أن تصميم الأزياء هو فن ومهارة يتطلب الإبداع والرؤية الفنية ودراسة احتياجات وميول العملاء والعمل على تحقيق تلك الرغبات بأسلوب متقن ومتميز، وفهم عميق للألوان والأقمشة والتصاميم، مما يسمح للستايلست بخلق قطع فنية تجمع بين الأناقة والراحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى