حوادث وقضايا

1566 مكالمة تلقتها شرطة رأس الخيمة خلال هطول الأمطار

وخلال 48 ساعة الماضية منذ بدء الطقس الممطر استقبل مركز عمليات شرطة رأس الخيمة واستجاب لـ 1566 اتصالاً، فيما لم يسجل وقوع أي حوادث مرورية خطيرة خلال اليومين الماضيين في ظل الظروف الجوية.

وقال اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، من شرطة رأس الخيمة، إنه قام بتسيير دوريات مرورية في المدينة خلال فترات التقلبات الجوية للتأكد من عدم وقوع حوادث خطيرة، مشيراً إلى أنه تمكن من ذلك. والطرق الخارجية لمحاربتهم. مما يضمن انسيابية حركة المرور في حالة الطوارئ، خاصة على الطرق التي يحدث فيها ازدحام مروري بسبب تراكم مياه الأمطار.

وقال إن شرطة رأس الخيمة قامت بتجهيز أفراد الأمن في غرفة عملياتها لتلقي المكالمات والإجابة على الأسئلة على مدار 24 ساعة يوميا على رقم الطوارئ 999 وغير الطوارئ 901. وقال إنه يعمل على تعزيز.

وأوضح أن إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة رأس الخيمة أصدرت 55 منشوراً أمنياً، ساهمت في توعية أفراد المجتمع عبر المنصات والقنوات الرسمية، استفاد منها ما مجموعه 80 ألف فرد من أفراد المجتمع. من الضروري اتباع تعليمات السلطات. وحثت السلطات المواطنين على توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن المسطحات المائية والجداول، والحفاظ على مسافة متابعة كافية، والقيادة بأمان وعدم احتلال المناطق الوعرة لتجنب الحوادث، وكيفية استخدام المركبات الآلية، وستقدم سلسلة من النصائح. والتوجيه. طرق بديلة يمكن من خلالها للفرق المتخصصة والعمال استخدام الآلات والمضخات لتصريف المياه الراكدة من الطرق والمناطق التي غمرتها الفيضانات، وكذلك كل فرصة وجهد لإزالة الأضرار الناجمة عن الأمطار والرياح نتيجة ركود الطقس.

وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي أنه سيواصل دعم المنطقة من خلال إطلاع السكان المحليين على آخر المستجدات، وذلك في أعقاب التنبيهات والتعليمات الواردة من شرطة رأس الخيمة وفرق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية، مشيراً إلى أن السكان ويتعاونون مع ضباط شرطة رأس الخيمة. عبر الرسائل النصية وقنوات شرطة رأس الخيمة ومنصات التواصل الاجتماعي، المتعلقة بالانكماش الاقتصادي والتغيرات الجوية الرطبة التي شهدتها الدولة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى