حوادث وقضايا

شرطة دبي تُنقذ 5 مركبات كادت أن تجرفها سيول الوديان في حتا

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي، برئاسة فريق إنقاذ حتا، من سحب وإنقاذ خمس مركبات في يومين كادت أن تجرفها السيول في وادي حتا، والتي تشكلت نتيجة الضغط المنخفض والأمطار الغزيرة.. الأمطار التي شهدتها هذه البلاد مؤخرا.

وأكد العميد حسن سهيل السويدي، قائد منطقة حتا، أن المنطقة استعدت مسبقاً وجهزت بشكل كامل بتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري القائد الأعلى لشرطة دبي. بقيادة مركز مرونة شرطة دبي وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مثل الإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة خدمات الإسعاف بدبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، لمواجهة الانكماش الاقتصادي المتوقع حدوثه في الدولة. وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) ومستشفى حتا على أهبة الاستعداد في حالة تلقي أي بلاغات عن حالات الطوارئ أو الاكتئاب.

وقال العميد السويدي إن الإدارة قامت بالتعاون مع الشركاء بحشد كافة الفرق والمعدات الفنية للاستعداد لأي طارئ واعتمدت الإجراءات ووضعت عدة سيناريوهات لتكون جاهزة للتدخل في أي وقت.

من جانبه، أوضح النقيب عبد الرحمن بورقيبة رئيس قسم الإنقاذ البحري بمركز شرطة الموانئ، أنه يتم تنفيذ دوريات الإنقاذ البحري بالتعاون مع فريق الإنقاذ البري ومركز شرطة حتا. تجاوز المركبات للإنذار المستمر بالابتعاد عن المناطق الخطرة. وكما هو الحال في الأودية والمناطق الجبلية أثناء التقلبات الجوية وهطول الأمطار، كادت السيول الناجمة عن ذلك أن تجرف أربع مركبات، إلا أن فرق الإنقاذ البحري تدخلت سريعاً وأخرجت المركبات إلى بر الأمان، ورفعتها إلى. وكان من بين الركاب شخصان مسنان يزيد عمرهما عن 60 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى