حوادث وقضايا

شرطة الشارقة: إصدار 300 شهادة للمحلات والمركبات المتضررة وإيواء 707 متضررين

قالت القيادة العامة لشرطة الشارقة إن المسؤولية الاجتماعية والتعاون الذي أبداه السكان المحليون في الالتزام بالتوجيهات الأمنية الصادرة عن الأجهزة الأمنية في الدولة، ساهم في الأضرار الناجمة عن الظروف الجوية وما نتج عنها من أمطار غزيرة شهدتها البلاد خلال العام الماضي. العامين الماضيين، وتأكد أنها ساهمت في التخفيض. يوما بعد يوم أو من يوم إلى آخر.

استجابت شرطة الشارقة لـ 21635 مكالمة لغرفة عملياتها، الطارئة وغير الطارئة، وأصدرت أكثر من 300 شهادة لمحلات ومركبات تضررت بسبب الظروف الجوية، وقد عززنا جهودنا أدناه. وخلال الأزمة الجوية العام الماضي بلغ عدد الشهادات 5150 شهادة. وهذا يؤكد أن الجمهور يدرك تماماً مخاطر عدم الالتزام بقوانين السلامة الصادرة عن الجهات الأمنية أثناء هطول الأمطار، وأنهم مسؤولون عن ذلك.

إن نجاح الخطة الأمنية هو نتيجة لتعزيز التعاون مع السلطات المعنية والاستعداد الأقصى لحالات الطوارئ لمواجهة آثار الظروف الجوية. ولحماية الأرواح والممتلكات، كان مركز العمليات في حالة تأهب قصوى قبل الركود الكبير، حيث استجاب لـ 17.574 مكالمة طوارئ إلى الرقم 999 و4.061 مكالمة غير طارئة إلى الرقم 901. كما تم تكثيف الدوريات على طرق المدينة. جهود مماثلة لتطوير الطرق الخارجية لضمان انسيابية حركة المرور في المنطقة الشرقية. وتوج ذلك بتوفير المأوى الآمن لـ 707 أشخاص تضررت منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة.

وناشدت شرطة الشارقة الجمهور بتحميل التطبيق الذكي (shjpolice) المتوفر في كافة متاجر الهواتف الذكية، والاستفادة من خدمة “إصدار الشهادات للمهتمين” والخدمات الأخرى المتوفرة من خلالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى