السياسة

سمو الامير عبدالله بن زايد يهنئ كوب28 على تفعيل صندوق الخسائر والأضرار

هنأ وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، جميع المعنيين بإطلاق صندوق لمكافحة “الخسائر والأضرار” الناجمة عن تغير المناخ، قائلا إن الدولة لديها نافذة بقيمة 100 مليون ين. تبرع بـ 1 دولار.

وكتب الشيخ عبد الله بن زايد على الحساب الرسمي لموقع X (تويتر سابقا) “أهنئ جميع المشاركين في إطلاق هذا الصندوق المهم للاستجابة الفعالة لآثار تغير المناخ. سأفعل”.

وأضاف: “يسعدنا أن نعلن عن مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 100 مليون دولار”.
ودعا وزير الخارجية الإماراتي كافة الدول القادرة إلى المساهمة في هذه الجهود وإدامة روح التضامن بين الشعوب.

وبحسب رويترز، فإن هذا المبلغ يرفع المساهمة المشتركة لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الدول الأخرى إلى ما يزيد قليلاً عن 300 مليون دولار.
وتشمل الدول الأخرى التي تعهدت بمساهمات في الصندوق ألمانيا بمبلغ 100 مليون دولار، والمملكة المتحدة بما يصل إلى 60 مليون جنيه استرليني (75.89 مليون دولار)، والولايات المتحدة بمبلغ 17.5 مليون دولار، واليابان بمبلغ 10 ملايين دولار.

قرر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) المنعقد في دبي يوم الخميس إنشاء صندوق “الخسائر والأضرار” لتعويض الدول الأكثر تضررا من تغير المناخ. يتغير.

وينظر إلى القرار على أنه خطوة تاريخية نحو تخفيف التوترات المالية بين البلدين.

ويمثل القرار أيضًا نتائج اجتماع COP27 الذي عقد في مصر العام الماضي، حيث تمت الموافقة على إنشاء الصندوق من حيث المبدأ، ولكن لم يتم تحديد إطاره العام، مما يؤكد نتائج هذا الاجتماع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى