الصحة

آلية فحص جديدة للأغذية واللحوم المصنعة

أعلن مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي عن تطوير آلية فحص جديدة ومبتكرة للكشف عن مشتقات لحم الخنزير في منتجات اللحوم المصنعة باستخدام الحمض النووي عالي التركيز المستخرج من عينات الأغذية.

وقالت المهندسة هند محمود أحمد، مدير مختبر دبي المركزي بالإنابة، إن نظام الاختبار في المختبر يتم تطويره بشكل منهجي ومستمر ليتناسب مع خصائص المنتجات والمواد الموجودة في السوق المحلي، مؤكداً أن المعهد يقوم بالجهود التالية:: نحن نقدم خدمات فحص استباقية ومرنة ودقيقة للغاية. تلبية احتياجات العملاء بسرعة وتحقيق الأهداف. الإمارات جودة الحياة

وأشار إلى أن الآلية الجديدة التي تم تطويرها في معمل التحليل الميكروبي أدت إلى تحسين كفاءة الكشف عن بقايا مشتقات لحم الخنزير بنحو 100 مرة مقارنة بطرق الاختبار التقليدية، مما يضمن حماية المستهلك، وأكد أنه سيتم زيادة الثقة في كل منتج يتم بيعه. مما يعني إضافة نوعية لإنجازات المعهد في تحسين العمليات وتحقيق الأهداف. وأهمها تطوير وتطبيق معايير المختبرات السريرية وشهادات المعايرة المعترف بها دوليًا.

أعلن مدير هيئة التفتيش المركزي في دبي بالإنابة عن طرح طريقة جديدة تعتبر من أحدث الطرق وأكثرها تقدماً على مستوى العالم في مجال الكشف الميكروبي في عينات الأغذية باستخدام أحدث الأجهزة. لديها نظام آلي بالكامل. وبروتوكول آمن يتيح تتبعًا شاملاً للعينات من بدء الدراسة حتى تسليم النتائج، مع توفير قراءات آلية تعتمد على التألق.

تعمل هذه التقنية على تقليل فترة الاختبار إلى يوم واحد ويمكنها إجراء 100 اختبار في الساعة، مما يوفر للعملاء نتائج سريعة ودقيقة. وتلعب هذه التكنولوجيا دورًا مهمًا ليس فقط في تحسين أساليب وآليات التفتيش، ولكن أيضًا في زيادة المرونة والإنتاجية. خاصة أنه يمكن اكتشاف العديد من أنواع البكتيريا بسرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى